قرية الخوارة تطلق مدونة لها على شبكة الإنترنت

صورة مأخوذة من جهة الجنوب عند مدخل القرية
 لقد أطلقت صباح اليوم قرية الخوّراه الواقعة ضمن الحيز الجغرافي الإداري لمقاطعة كرمسين التابعة لولاية الترارزه، عند الكلم 132 جنوب مدينة انواكشوط والكلم 71 شمال مدينة روصو على الطريق الرابط بين مدينة روصو ومدينة انواكشوط.  

أطلقت مدونة لها على شبكة الإنترنت للتعريف بمكتسبات القرية الثقافية والعلمية عبر التاريخ الموريتاني الوسيط والحديث.

وهكذا برزت هذه المدونة كنافذة للتفاعل وتبادل الأخبار المفيدة والطوارئ العامة بين كل أهالي ومحبي القرية، ونقاش تراث وثقافة وأدب أهل الخوّاره، لتشتد الراوبط وتوصل الأرحام، وتحضر القرية على مسرح شبكات التواصل الاجتماعي.    
 وتتمتع قرية الخوّاره بموقع جغرافي هام متوسط بين مقاطعة كرمسين ومقاطعة المذرذره، وتحدها من الجنوب قرية بوتيدومة ومن الشمال الجامع. وبها مدرسة ادبية أصيلة اشتهرت في المنطقة بالعلم والزهد والشعر الشعبي الأصيل، وقد تأسست كتجمع سكاني دائم منذ سنة 1957 وبنيت مدرستها الابتدائة سنة 1959، كما تأسست مدرستها الأدبية والعلمية منذ زمن بعيد. 
    وقد أتى هذا الإعلان بانطلاق هذه الصفحة نتيجة لمجموعة من التوصيات من لدن شباب القرية، التي تجسدت بافتتاح هذه النافذة الالكترونية لهذه القرية على شبكة المعلومات العالمية في زمن باتت فيه المعلومة السريعة ثروة معرفية هامة.   


هناك تعليقان (2):

  1. شركة النور الدولية أفضل شركة خدمات عامة بمكة حيث نقدم خدمات مكافحة الحشرات - المقاولات - نقل العفش

    اولا : خدمة مكافحة الحشرات حيث نقوم بمكافحة جميع انواع الحشرات الطائرة مثل بق الفراش والعتة والناموس ومكافحة الفئران والقوارض مثل النمل الابيض والثعابين والفئران

    شركة مكافحة حشرات بمكة
    شركة مكافحة الحشرات بمكة
    شركة مكافحة الحشرات الطائرة بمكة
    شركة مكافحة الفئران والقوارض بمكة
    تانيا : خدمات المقاولات العامة بمكة ونقوم بجميع انواع المقاولات من اعمال البناء والتشطيبات ةالديكور ورصف الطرق وصيانة المنازل وترميم البيوت عبر شركتنا شركة النور الدولية لخدمات المقاولات

    شركة مقاولات بمكة
    تالتا : الخدمة المتميزة فيها شركتنا خدمة نقل العفش بمكة حيث نقوم بفك العفش اولا ونقوم بعملية تغليفة ويتم نقلة فى افضل السيارات المغطاة والحديثة ويتم نقلة الى افضل المستودعات فى مكة لككى نقوم بتخزينة

    شركة نقل عفش بمكة

    ردحذف
  2. شركة عزل خزانات بمكة
    شركة سيرفس تاون للخدمات العامة بمكة وخاصة خدمات الخزانات من تنظيف وغسيل وتطهير وتعقيم الخزانات وكذالك عزلها ضد التسربات وكذالك نقوم بعمل صيانة كاملة للخزانات عن طريق افضل العمالة المدربة ولاننا نملك من الخبرة الكافية مايميزنا بة عن غيرنا من الشركات ولاننا أفضل شركة عزل خزانات بمكة,وكذالك أفضل شركة صيانة خزانات بمكة ولا ننسى شركة تنظيف خزانات بمكة.
    شركة تنظيف خزانات بمكة
    شركة صيانة خزانات بمكة

    شركة سيرفس تاون للخدمات العامة

    ردحذف


الحقوق محفوظة لمدونة الخواره ©2013-2017 | اتصل بنا | الخصوصية